Search
Close this search box.

اكثر من 600 منظمة عراقية غير حكومية تصدر بيانًا بشأن احداث غزة

اكثر من 600 منظمة عراقية غير حكومية تصدر بيانًا بشأن احداث غزة

اطلقت اكثر من 600 منظمة غير حكومية عراقية اليوم الجمعة ، “صرخة الى الضمير الانساني”، لمناصرة غزة المحاصرة، مطالبة الامم المتحدة بتفعيل شعاراتها في اعلانها العالمي لحقوق الانسان.

وذكرت المنظمات في بيان موحد بالعربية والكردية والانكليزية:” ان المنظمات غير الحكومية العراقية الموقعة على هذا البيان تطلق صرخة الى الضمير الإنساني العالمي، ونحن نعيش في القرن الحادي والعشرين، عصر الحريات والديمقراطية وحقوق الانسان، للالتفات الى معاناة الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة، الذي عانى ويعاني من الاحتلال والتهجير، والحصار والتجويع، والقتل والابادة الجماعية، من أعتى قوة مسلحة، مزودة بآلة عسكرية لا ترحم، تحرق الارض والنسل والحياة، وتقطع ابسط وسائل الحياة من ماء وغذاء ودواء وكهرباء وغيرها من خدمات”.

واضافت: “ننادي الامم المتحدة الى تفعيل شعاراتها في إعلانها العالمي لحقوق الانسان، والتدخل بقوة وحزم، ونطالب المجتمع المدني بالنظر الى قضية الشعب الفلسطيني بصورتها الشاملة، بتاريخها وحقائقها، ومبدأ الحياة لكل انسان في وطنه وارضه، معززاً مكرما،ً يتمتع بما نصت عليه المواثيق الدولية من حقوق، وتطبيق القرارات الدولية التي اصدرتها الامم المتحدة”.

وتابع: “كما نناشد المنظمات الإنسانية في كل العالم، الوقوف معاً ضد أساليب العقاب الجماعي، واستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين، وضمان توفير سبل الحياة والعيش الكريم لكل شعوب الأرض. ولنعمل جميعاً لإيقاف العنف، وانقاذ الحياة، وافشاء السلام، ونشر المحبة والتآلف”.

gaza bayan org iraq
Scroll to Top